1-منظمه مناضلي الثوره اليمنيه والدفاع عن الوحده.

منظمة مناضلى الثورة

الجهة التابعة لها :

وزارة الدفـــــــــــاع

تاريخ الإنضمـام :

5 / 9 / 1989 م

الرئيس الحالي :

لــواء ركن / حمـود محمـد علي بيـدر

المراسلات

العنـــوان :

صنعاء – شارع الميثاق ص 0 ب 8455

تليفـــون :

009671279175

فاكــــس :

009671279139

الأهــــــــــــداف

مشروع النظام الاساسى امنظمة مناضلى الثورة اليمنية والدفاع عن الوحدة

الباب الثانى ” التسمية والتعريف والمقر ”
مادة ( 1 )

التسمية :

منظمة مناضلى الثورة اليمنية والدفاع عن الوحدة .

التعريف :

هىمنظمة شعبية ديمقراطية وحدية تجمع وتضم صفوف المناضلين فى الوطن اليمنى على أساس من الاستقلالية الكاملة وتشكيل إطاراً منظماً يؤمن مواصلة المناضلين لدورهم الوطنى والاجتماعى فى الحياة السياسية العامة .

مادة ( 2 ) : تعريف الشهيد والمناضل :

الشهيد :

هو الشخص الذى آمن بثورة 26 سبتمبر , 14 أكتوبر وناضل فى سبيل إنتصارها ضد الإمامة والإستعمار خلال مراحل الثورة اليمنية حتى تحقيق الاستقلال الوطنى فى 30 نوفمبر عام 1967 م وإنتصار الثورة الأم 26 سبتمبر فى حصار السبعين يوماً

المناضل :

هو الشخص الذى آمن بثورة 26 سبتمبر , و14 أكتوبر وناضل فى سبيل إنتصارها سيسياً وعسكرياً حتى تحقيق الإستقلال الوطنى فى 30 نوفمبر / 1967 م وإنتصار ثورة 26 سبتمبر على أعدائها ف حصار السبعين يوماً , وظل وفياً لأهداف الثورة اليمنية مواصلاً النضال من أجل تحقيق أهدافها على كافة المستويات وحافظ على ولائه لله والوطن والثورة .

مادة (3 ):

المقر : مقر المنظمة الرئيسى العاصمة صنعاء . . . ولها فروع المحافظات .

الباب الثالث ” أهداف المنظمة “


الدفاع عن الوحدة اليمنية وحماية الثورة والجمهورية ومنجزاتهما وتأكيد الشرعية الدستورية والوقوف ضد أى إختراق لها .
المشاركة الفاعلة فى بناء الدولة المركزية الديمقراطية الحديثة والتسريع فى إستكمال توحيد القوانين والمؤسسات .
المشاركة الإيجابية فى الحياة السياسية من منطلق تعزيز الوحدة الوطنية والإسهام ى الحوارات الوطنية والسعى المستمر لتأكيد وحدة الصف الوطنى , الضمانة الراسخة لحماية الوحدة اليمنية . الوقوف بحزم ضد أى إنحراف عن أهداف الثورة اليمنية ومبادئها أو الاخلال بالوحدة الوطنية أو التآمر على الوحدة اليمنية وحمايتها من أية أعمال أو دعوات معادية
العمل وبمسئولية واعية على تعزيز وحماية الممارسة الديمقراطية وحقوق الانسان .
الإسهام فى رعاية أسر الشهداء من خلال المشاركة فى إعداد ووضع النظم والقوانين التى تؤمن الإستقرار المادى والمعنوى وتقديم العون والتوجيه لمكتب رعاية أسر الشهداء . إعتبار يوم من شهر بمثابة يوم الشهداء بهدف تخليد شهداء الثورة اليمنية فى عموم الوطن . الاهتمام بمناضلة الثورة اليمنية والسعى لإيجاد فرص عمل لغير العاملين منهم بما يتناسب مع مكانتهم وقدراتهم , والعمل على رعاية من بلغوا سن التقاعد أو كانوا عاجزين عن العمل بما فى ذلك تقديم التأمين الصحى والاجتماعى .
الإسهام فى تثقيف الأجيال بدور الحركة الوطنية وتاريخها ومنجزات الثورة والعمل على إدخالها ضمن المناهج التربوية و التعليمية فى مستوياتها المختلفة مع الجهات العلمية المختصة .
إشاعة الثقافة الوطنية وتعميقها فى صفوف الشعب وإبراز تاريخ الثورة اليمنية ودور الشهداء وترسيخ القيم والمثل الوطنية من خلال وسائل النشر المختلفة .
جمع كل ما يمكن الحصول عليه من وثائق وكتابات عن الشهداء والمناضلين وتوثيقها وأرشفتها وإحالة نسخ منها إلى الجهات العلمية المختصة للدراسة والبحث وتبادل الوثائق معها .
العمل على إصدار مجلة أو صحيفة أسبوعية أو دورية تعبر عن وجهة نظر المنظمة ونشاطها وفى كافة ميادين الحياة الإقتصادية والسياسية والإجتماعية والثقافية .
الحفاظ على المكانة المتميزة المرتبطة بدور الاخوة الرئيس ونائبه وأعضاء مجلس الرئاسة فى تأسيس المنظمة بما يعزز رعايتها وتطويرها .
الإسهام فى إعداد ووضع الأسس العامة لمنح الأوسمة وغيرها من أشكال التكريم بما يتناسب مع تضحيات المناضلين من الشهداء أو المتوفين أو الأحياء , وإقتراح أسماء من تنطبق عليهم هذه الأسس والعمل على إعادة الإعتبار لكل مناضل تضرر من جراء الخلافات السياسية فى الإطار الوطنى .
العمل على قيام متحف وطنى يحوى مآثر الثورة اليمنية فى مختلف مراحلها بالتنسيق مع الجهات المختصة .
إقامة علاقات تنسيق متكافئة مع الأحزاب والتنظيمات السياسية والجماهيرية والإبداعية اليمنية بما يخدم أهداف المنظمة الإسهام والمشاركة فى الأعياد والمناسبات الوطنية المختلفة بما يليق بكل منها ويؤكد حضور المنظمة فيها .
الإسهام والمشاركة الشعبية لتحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية من خلال توظيف الطاقة الإنتاجية البشرية والمادية بما يحقق خدمة المشاريع الإنمائية والعملية , والاستعامة بالهيئات والوزارات المعنية ودعم العمل التعاونى وإقامة مؤسسة لإنشاء معامل أبناء الشهداء .
العمل على إبراز دور المرأة فى سياق نضال الشعب اليمنى فى مختلف مراحل الثورة والحركة الوطنية ودعمها للإستمرار فى هذا الاتجاه .
تسعى المنظمة إلى إنهاء مظاهر التخلف وأبرزها عادة الثأر والنعرات بكافة أشكالها والعنف من أى مصدر كان , وتعمل من أجل الإحتكام إلى الشرعية والقانون .
العمل والمشاركة الفعالة فى الحوار لوضع ميثاق شرف وطنى يسهم فى تعزيز الوحدة الوطنية وتلاحم قواها , ويحددد الثوابت التى تراعى المصلحة العليا للشعب والوطن .
العمل على إقامة علاقات مع المنظمات العربية والدولية المماثلة بما يخدم أهداف المنظمة طبقاً للقوانين السائدة .

المديرين السابقين والحاليين