الدورة 23

إنعقدت الدورة الثالثة والعشرون للجمعية العمومية ومجلس الإدارة للإتحاد العربي للمحاربين القدماء في الفترة من ( 19– 23 ذى الحجة عام 1433 هـ الموافق( 4  –  8 نوفمبر عام 2012 ميلادية )على أرض وبين شعب دولة قطر الشقيق  تحت الرعاية السامية لمعالى السيد اللواء الركن / حمد بن على العطية  –  رئيس أركان القوات المسلحة القطرية .

المشاركـــون:

الدورة23

كما حضـر وشـارك في أعمـال الدورة : 

السيد السيناتور عبد الحميد حامد ابراهيم . . .رئيس الفيدرالية العالمية للمحاربين القدماء وضحايا الحرب

السيد الوزير المفوض الدكتور/ سامى محمد طلال كاشور. .مدير إدارة الشئون العسكرية – ممثلاً لمعالي السيد الأمين العام لجامعة الدول العربية

المعــتذرون :

* المنظمة الوطنية للمجاهدين (الجزائر)

*الإدارة العامة لشئون المتقاعدين (المملكة العربية السعودية)

* رابطة المحاربين القدماء ( سوريا)

* شعبة المجاهدين والمحاربين القدماء ( ليبيا)

أبرز قـرارات الجمعيـة العموميـة :

         وافقت الجمعية العمومية على عدد ( 27 ) قرار بالصيغ المرفقة وعناوين القرارات هي : – 

قرار5

وقررت الجمعية العمومية منح دولة رئيس الوزراء العراقي ( نوري كامل المالكي) وسام الإتحاد تقديراً لما يقدمه للمحاربين القدماء بدولة العراق .

أصدرت الجمعية العمومية .. .. التوصيات الآتية :

ضرورة تفعيل دور جمعية المحاربين القدماء العراقية والتى تأسست عام 1951م وإنضمت الى الإتحاد العربي للمحاربين القدماء عام 1990م وكان لها دوراً فاعلاً في رعاية قدامى المحاربين العراقية .

      كذلك إعادة إطلاق الأموال والأرصدة المجمدة للجمعية الموجود في البنوك حتى تتمكن من أداء دورها في تقديم كافة المساعدات المادية والمعنوية في كافة المجالات الإنسانية والصحية والثقافية لكل المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء وأسرهم .

قيام المنظمات الأعضاء بدراسة كيفية المساهمة في علاج الجرحى من ثوار ثورة 17 فبراير الليبية في المستشفيات ومراكز التأهيل لديهم سواء بالمجان أو بتخفيض نسب مختلفة من التكلفة .

    وموافاة كل من الأمانة العامة للإتحاد وإدارة شئون الشهداء والأسرى والمفقودين وجرحى الحرب الليبية بذلك لإتخاذ ما تراه مناسباً .

إرجاء مشرو ع قرار إعادة هيكل الأمانة العامة للاتحاد لمزيد  من الدراسة على ان تتضمن:

              * عرض التكلفة المالية المنتظرة .       * التوصيف الكامل للوظائف .

      * النظرة المستقبلية لموضوعات الاستثمار و تأثيرها مع إتاحة الفرصة للمنظمات الأعضاء لدراسة الموضوع لإمكان عرض أفكارها و مراعاة عدم ادراج رتب عسكرية لشغل الوظائف.

أهمية التزام المنظمات الأعضاء بتسديد الاشتراكات السنوية في مواعيدها و بما لايجاوز الربع الأول من العام . مع إلتزام الأمانة العامة بالتذكرة للأعضاء بذلك.

أهمية تنشيط تبادل الخبرات و التسهيلات بين الجمعيات و المؤسسات و الروابـــــط  والإدارة بحذ ف تحسين أوضاع المتقاعدين و المحاربين القدماء مع زيادة الاهتمام والعناية بأسر المحاربين القدماء و المجاهدين و المقاومين المتقاعدين العسكريين .

كتب بواسطة

Comments are closed.